الأحد، 30 يوليو 2023

دليل زيارة القرية العالمية في دبي بالصور

القرية العالمية في دبي من أجمل الأماكن السياحية في دبي التي تساعدك على التعرف على ثقافات عدد من الدول الشهيرة عالمياً وكذلك التعرف على عاداتهم وتقاليدهم وكل ما يتعلق بهم من مأكولات وطريقة ملابسهم التقليدية والفنون الخاصة بهم، القرية العالمية في دبي بمثابة نافذة كبيرة على ثقافات العالم المختلفة في مكان واحد. 

القرية العالمية في دبي
القرية العالمية في دبي 


المحتويات 

  1. كم عدد الدول في القرية العالمية في دبي؟
  2. القرية العالمية في دبي من الداخل. 
  3. أهم ما يميز القرية العالمية في دبي. 
  4. تذاكر دخول القرية العالمية في دبي. 
  5. أمثلة من بعض الدول داخل القرية العالمية.

    • تركيا في القرية العالمية في دبي.
    • مصر في القرية العالمية في دبي. 


القرية العالمية في دبي
القرية العالمية في دبي 



كم عدد الدول في القرية العالمية في دبي؟ 

يبلغ عدد الدول التي تستضيفها القرية العالمية في دبي وتخصص لكل منها بوابة خاصة بها أكثر من 50 دولة يمكنك التجول فيهم جميعاً والتعرف على ثقافات جديدة والانغماس في أجواء تقليدية جميلة لكل بلد مختلف. 

القرية العالمية في دبي
القرية العالمية في دبي 



القرية العالمية في دبي من الداخل

عند دخول القرية العالمية في دبي وبعد المشي قليلا ستواجه البوابات كل بوابة خاصة بدولة مختلفة وبداخلها يوجد كل ما يخص تلك الدولة، يوجد بوابات للعديد من الدول مثل تركيا ومصر وتايلاند والصين والمغرب وسوريا وغيرهم الكثير طبعا وكل بوابة جزء مخصص لدولة معينة يحتوي على الأكل والملابس والهدايا والمنتجات الخاصة بكل دولة مثل الأعشاب والتوابل الخاصة بالمغرب ومصر وسوريا، ويوجد أيضا مسرح يعرض فقرات فنية خاصة بكل دولة تعكس طبيعة الفن التقليدي فيها، ومن الإضافات الرائعة أن العاملين في كل بوابة هم من نفس البلد الخاصة بتلك البوابة وهو ما يزيد من خصوصية المكان. 


القرية العالمية في دبي من الداخل
إيطاليا في القرية العالمية في دبي 


أهم ما يميز القرية العالمية في دبي 

القرية العالمية في دبي تجربة ممتعة ومختلفة للتعرف عن قرب على عدد كبير من الثقافات المختلفة للشعوب في مكان واحد، نظرا لكبر مساحتها هناك أماكن يجب ألا تفوتك رؤيتها عن قرب عند زيارتها مثل السوق العائم في بوابة تايلاند والتجول في البحيرة الكبيرة، يوجد أيضاً مسرح كبير في وسط القرية العالمية لعروض الحفلات وهو يختلف عن المسرح الموجود بداخل كل دولة. 

القرية العالمية في دبي


يوجد شارع مخصص بالكامل للمطاعم وهو يحتوي على مطاعم من جميع الدول المختلفة يتيح لك فرصة تجربة طعام أي بلد تريده، يوجد أيضاً منطقة كبيرة تضم ملاهي وسيرك للترفيه إن كنت بصحبة أطفال فهو ممتع لهم، لا تنس تجربة "شاي عدني" وعسل من بوابة اليمن والتوابل المغربية في بوابة المغرب والطعام السوري الجميل والترحيب الدافئ من السوريين هناك، بوابة مصر والهدايا التذكارية المصرية والانتيكات كل ذلك يجب ألا يفوتك. 

السوق العائم في القرية العالمية في دبي
السوق العائم في القرية العالمية في دبي 


تذاكر دخول القرية العالمية في دبي 

سعر تذكرة الدخول إلى القرية العالمية في دبي من البوابة الكبيرة هو 15 درهم بينما دخول باقي الدول مجاناً حتى تتجول بكل حرية.



أمثلة من بعض الدول داخل القرية العالمية 

تركيا في القرية العالمية في دبي

عند عبور بوابة تركيا داخل القرية العالمية في دبي سوف تجد كل ما يتعلق بالمجتمع التركي بداية بأصناف الطعام التركي التقليدي حتى الفاكهة تركية والملابس التركية والهدايا التركية حتى العاملين بالداخل هم أتراك الجنسية، يوجد أيضا مسرح صغير يعرض فقرات فنية تركية، هذه الجولة تجعلك تعيش كل أجواء تركيا بشكل مصغر داخل دبي. 



مصر في القرية العالمية في دبي 

يعد الجناح الخاص بمصر داخل القرية العالمية في دبي أحد أضخم الدول هناك بما يتناسب مع تاريخها وثرائها الثقافي والتاريخي وهذا يعكس الشعبية الكبيرة التي تحظى بها من قبل الزوار، جناح مصر على شكل الأهرامات، تستقبلك بوابة مصر بنقوش من الحضارة الفرعونية وبالداخل عرض رسومات على ورق البردي المرتبط بالحضارة المصرية القديمة. 

مصر في القرية العالمية في دبي
مصر في القرية العالمية في دبي 




المنتجات المعروضة هناك مبهرة منها مشغولات يدوية من النحاس والأثاث المصري والملابس المصنوعة من القطن المصري بالإضافة إلى الملابس التقليدية مثل الجلابيات، يوجد أيضاً بازار للأثاث المنزلي والثريات العتيقة  بتصاميم كلاسيكية تعكس مهارة الصناعة اليدوية المصرية. 


يوجد معروضات تحمل رمزية برسومات مشاهير مصر في الفن منها تحف وأواني كما توجد التحف والثريات الفرعونية المصغرة والسجاد والمرايا والثريات النحاسية العملاقة المصنوعة يدويا ولوحات الزينة المكتوبة بآيات القرآن الكريم والمفروشات الفخمة التي صنعت في مصر، يوجد أيضاً المكسرات والحلويات المصرية ذات الشعبية الكبيرة.


مصر في القرية العالمية في دبي
مصر في القرية العالمية في دبي 

قد يعجبك أيضًا